طريقة الرقية الشرعية
Generic placeholder image

تكلمنا في حلقات سابقة عن أعراض المس والسحر وكيف اكتشف بنفسي إذا كان عندي مس أو سحر  لا قدر الله.
وقلنا مجموعة ظواهر وعلامات تظهر في الجسم نعرف من خلالها وجود عارض جاء عن طريق المس أو السحر.
وحذرنا أيضا من الذهاب للدجالين والمشعوذين أصحاب فكرة دين الصورة ودين الأثر وهذه الأمور، وقلنا أن هذا الكلام غير صحيح ومجرد الذهاب إليهم يخرج من الملة والعياذ بالله.
بعد ذلك انتقلنا للمرحلة الثانية في العلاج بعد التشخيص وهي الرقية الشرعية بالقرآن والسنة بعدها التزام المريض دينيا.
واليوم سنتكلم عن طريقة الرقية ..
فإذا علمنا بأن المريض بعد أن تشخصت حالته بوجود عارض في جسمه عن طريق المس أو السحر لا قدر الله فعندها لابد أن يخضع للرقية الشرعية.
والرقية تكون على الماء المقروء بسور المعوذتين والإخلاص وآية الكرسي ومن ثم يشربها المريض.
مجرد أن يشرب المريض الماء المقروء عليه سيشعر أن في طعمها مرارة وليست مثل الماء العادي هذا معناه انه غير مستطعم الماء المقروءة وهذا يدل على وجود العارض في الجسم.
عندنا نبدأ بالقراءة عليه الرقية الشرعية بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم ثم بسم الله الرحمن الرحيم نقرأ: سورة الفاتحة، والإخلاص، والمعوذات، وآية الكرسي، وسورة الصافات.
وكما وضحنا سابقاً لا نذهب أو نسمع من يخبر بأن السحر مدفون في المكان الفلاني لأن هذا الكلام مضيعة للوقت، وبمجرد خروج العارض من الجسم ينتهي أثره تماما ما عدا السحر المبطون وهو الذي تم شربه أو أكله فهذا يكون في المعدة ولا يفك سحره إلا بخروجه من المعدة.
لأن السحر المأكول أوالمشروب عبارة عن سموم والسموم تنتشر في الجسم وتجلب أمراض سيئة للمريض والراقي المتمرس بمجرد القراءة على المريض يتبين له هذا السحر بأمارة علو وهبوط البطن أثناء الرقية، علاوة على ذلك عند ذهاب المريض والكشف لدى دكتور الباطنة وبعد التحليل يؤكد لك أنه لا يوجد أي شيء هنا يتأكد وجود السحر في البطن.
ويمكن معرفة إن كان هناك سحر مأكول أو مشروب بطريقتين كالتالي:
1-    نقوم بإحضار ماء ونقرأ عليه سور: الفاتحة والإخلاص والمعوذات وآية الكرسي ونقول بالشفاء العاجل ان شاء الله وتنفث بها.
وبعد صلاة الفجر نقرأ سورة يس بنية زلف أو إخراج السحر من البطن ونقول "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" مائة مرة ونبدأ بشرب الماء المقروء عليه حوالي ٢ أو ٣ لتر يتم الشرب حتى تملأ بطنك بالماء وطبعا تكون على معدة فارغة، وتقوم بوضع أصبعك في فمك لتتقيأ لينزل هذا السحر عندها ستراه ينزل على شكل دم أو خيوط أو الخ ..
وأي حاجة ستجدها غريبة ستعرف أنه السحر على طول وغالبا يكون عبارة عن عقد وشعر.
2-    تجلب الماء المقروء عليه وورق السدر وتجلب ورق عرعر وورق الحناء وبعد تنظيفهم جيداً يتم خلطهم على بعض ويضعوا في قدر الماء المقروء وعليه وورق الريحان أيضاً مع الأربعة أوراق المذكورة.
ويتم نقعهم في الماء من بعد العشاء حتى صلاة الفجر وبعد صلاة الفجر يتم قراءة سورة يس بنية زلف السحر من البطن وتقول ونقول "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" مائة مرة ثم تقوم بتصفية الماء المقروء ويشرب الماء إلى أن يتقيأ المريض وتبدأ تحس أن السحر ينزل وتشعر أن هناك شيء يخرج وممكن يكون السحر شيء صغير جدا وقتها ستحس براحة وأن جسمك استيقظ وفتَّح وتحس الأمور طيبة وبعدها يتم الالتزام بالتحصين، لأنه في حال أنك لم تتحصن تكون طاقة الجسم مفتوحة ويسهل اختراقه مرة أخرى لكن التحصين وذكر الله يغلق مداخل الجسم فلا يستطيع العارض الوصول إليه.
فوجئت من أحد الأخوات تقول لي: أن زوجي ترك البيت وأنا محتاجة أن يعود وأريد أن أعمل حاجة..!! 
أخواني وأخواتي الأعزاء أوضح لكن أن أي شيء اسمه "أعمل" هو مدخل السحر 
ابني لا يعمل منك أن تعمل حاجة حتى يعمل هذا اسمه سحر 
زوجي تارك البيت واريد ان يعود اعملي حاجة هذا سحر
والأشياء هذه أقدار لو كتب لك أن تعمل فستعمل ولو كتب لزوجك أن يعود فسيعود، لا يوجد شيء اسمه اعملي! ولكن هناك قراءة القرآن والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى لطلب التوفيق. 
لماذا لا نقرأ سورة الواقعة قبل النوم لما روي عن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "من قرأ سورة الواقعة قبل نومه لم تصبه فاقة" والفاقة هي الفقر وهذا للذي يشكو الفقر.
لا شيء يسير بشكل صحيح مع الشياطين كن مع الله..
أيضاً موضوع النزيف عند النساء أحيانا بعد انتهاء الدورة الشهرية لدى بعض النساء يحصل لها نزيف زيادة وتحس بنبض وعند ذهابها للدكتور بخبرها بأنه ليس عندك شيء.. وهذه ركضة من الشيطان كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنَّما هذهِ رَكْضةٌ من رَكَضاتِ الشَّيطانِ" [صحيح أبوداود 287].
في هذا الوضع نقوم بتشخيص الحالة لأن موضوع النزيف عند النساء عبارة عن سحر أو مس عشق ومن آثاره على المريض: عدم الالتزام بالصلاة وصداع علو الجبهة وحب الوحدة الجلوس في الحمام والنظر في المرآة وكدمات الرجلين وكدمات القصبة وكدمات في الصدر وخرابيش في اليدين إضافة إلى عدم انتظام أموره الدنيوية.
فبعد الرقية الشرعية بفضل الله سبحانه وتعالى وحضور العارض وخروجه لابد من الالتزام دينيا واستخدام المسك وهذه طريقة مجربة تضع المسك دائما على كعب الرجل وسرة البطن والأنف والأذن ومنطقة الرحم هذه تمنع العوارض السيئة التي تمس جسم الإنسان من الوصول إليك، طبعا بالإضافة إلى المحافظة على التحصين كما ذكرنا ذلك أكثر من مرة.
أما المسك فيوضع على منطقة الرحم أو على حافظة قريبة من البطن أو قماشة ووضعها على الرحم حتى تهدئ الرحم وتمنع وصول الشياطين من الرحم ولا تحصل تلك الركضة من الرواكض هذا بالنسبة للنزيف عند النساء.
يستفسر بعض الإخوة ويقول: 
تأتيني وسواس كثير وأذهب إلى مشايخ ولكن العارض لا يحضر على ماذا يدل هذا؟
هذا معناه تلسيط القرين.. فيدخلك في حالة من الهلوسة .. وعلاجه:
قراءة سورة ق وسورة يس والمعوذات وآية الكرسي يوميا لمدة ٤٠ يوما بعد صلاة المغرب.. هذا بتعديل حال القرين ويرجعه لوضع الطبيعي.
أيها الفضلاء.. هذا التسليط يتم عن طريق الحسد كمن ينظر إليك نظرة صعبة جداً.. وهذا ما نسميه بـــ"العين" فتصيب قرينك أو يكون سحراً مسلطاً على القرين، فإذا أحسست بأعراضه فعليك بقراءة سورة ق وسورة يس والمعوذات وآية الكرسي بعد صلاة المغرب لمدة ٤٠ يوم كما ذكرنا.
في حالة أن المريض لديه اضطراب نفسي ولا يستطيع القراءة على نفسه؟ 
يمكن أن يقرأ عليه من أهل بيته لا يوجد مشكلة، ويضع له مسك في المواضع التي ذكرنا آنفاً، وللمعلومية فإن القراءة على المريض قد تصيبه بالنعاس فلا يخاف ولا يرتبك من ذلك، لأنه مع تسليط القرين يؤثر عليه وسيشعره كل فترة بالنوم وبالتالي يجب المقاومة ووضع المسك لأن المسك يبعد الشياطين وهذه سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم بعد هذا نبدأ بقراءة سورة ق وسورة يس والمعوذات وآية الكرسي لمدة ٤٠ يوم وبإذن الله الشفاء من عند الله.
وهنا أود أن أوصل معلومة بسيطة الناس الأمور بسيطة جدا بفضل الله سبحانه وتعالى فلا تصعبوا الأمر.
وأسأل المولى عزوجل الشفاء للجميع ..

                                                                                                                                                                                                           الشريف د/ أحمد فراج شاهين