علاج الجن العاشق
Generic placeholder image

أيها الفضلاء لابد من التفريق بين المس العاشق والسحر العاشق!
المس العاشق: عبارة عن تسليط من العارض على الإنسان سواء رجل أو أنثى وهذا يحصل نتيجة بعض الأخطاء التي يقوم بها الإنسان فيؤدي إلى جذب هذا العارض إليه مثلا الجلوس في الخلاء كثيرا، الجلوس في الحمام كثيرا، سماع الأغاني وترديدها في الحمامات والخلاء، الاستعراض أمام المرآة، الجلوس أمام الممرات المائية والترع فترات طويلة فتجذب أحد العوارض له وتصبح تحبه وهذه تسبب لنا مشكلة لأن حبهم يكون زائد قليلا.. مثلا إذا كنت متزوجاً فسوف يقوم العارض بإفساد علاقتك مع زوجتك أو بين أولادك وأصحابك وأحبابك، وأيضا يأتيك في بعض الأحلام ويكون بها تحرش أثناء النوم، وكذلك يجعلك في عزلة ويبعدك عن الحياة.
هل يمكن للمريض أن يعالج العارض العاشق بنفسه؟ 
نعم وذلك عن طريق الالتزام بالصلاة وأذكار الصباح وأذكار المساء وقول: "لا إله الا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" مائة مرة بعد صلاة الفجر والاستحمام بالماء والملح وورق السدر والتطيب بالمسك ويوضع المسك في كعب الرجل وسرة البطن والأنف والأذن وأيضا هناك صمغ الحلتيت هو عبارة عن نبات اسمه شمر البر وهو نبات يخرج من جذوره شيء يشبه الصمغ ذو رائحة نفاذة وقوية اقوى من المسك الأحمر ايضا والعوارض تكرهه كره شديد جدا فتجلب منه وصلة حوالي ٢ أو ٣ سم توضع في قارورة ماء ويتم التشطيف في الجزء الأسفل صباحا ومساءا بإذن الله إلى أن يذهب العارض ويبتعد عن الإنسان والتسلط عليه.
نفس الأعراض هذه تكون في السحر العاشق وهو معروف أنه سحر وقف الحال اي شخص يريد أن يوقع بشخص آخر يذهب لدجال أو مشعوذ يسلط عليه عارض يحبه والذي يحبه يكون مسحور فيه يعني العارض مسحور والإنسان مسحور ويبعده عن الناس والشغل والأكل والشرب وأصحابه ولو كان متزوجاً قد يطلق أو خاطباً قد يفسخ خطوبته.
أين يجلس العارض؟ بمعنى أين مكانه في جسم الإنسان؟
عندما تسنح فرصة عمل مع أشخاص يحضر العارض في العين والجبهة فيبدأ يرتب لك ان هذا الوضع لن يستمر، ولو كان هناك مشروع زواج فيظهرك في عين العروسة بشكل بشع أو يجعلها تراك بشعاً، وفي مرحلة السكون الليلي يجعل الوضع مضطرباً في الجزء الأسفل من الجسم سواء في منطقة الرحم عند النساء أو منطقة الذكورة عند الرجال، لهذا نحرص على استخدام المسك من أجل يقيّض آثاره داخل جسم الإنسان ويخفف النبض، والتشطيف صباحا ومساءا بصمغ الحلتيت الذي يخرج من جذور الشمر البري، هذا كله يبعد هذه العوارض عن جسم الإنسان.
هنالك حالات يمل فيها المس العارض ويذهب وذلك لمداومة المريض على وضع المسك أو الحلتيت والمواظبة على الصلاة وقراءة القرآن وذكر الله والتسبيح وأذكار الصباح والمساء كل ذلك يجعله في تعب ومشقة فيخرج ويذهب.
أما لو كان العارض دخل بسحر فلابد من فك العقد وإنهاء السحر وخروج العارض وذلك إما بإعلان إسلامه أو حرقه أو سحبه من الجسم.
وسحر العشق دائما يكون عند النساء ويسبب لهم نزيف أو انقطاع الدورة ووجود دائما نبض متكرر وشديد جدا وطبعا من أجل أن نهدأ النبض نستخدم منقوع الحلتيت ويتم به عمل تشطيف مهبلي خارجي من أجل أن تهدأ هذه الأمورن وأيضا يستخدم المسك ويدهن به منطقة الرحم إلى أن يتم عمل الرقية الشرعية بالقرآن والسنة، وهنا أنبه لا شيء آخر معه.. لا بخور أو المشي فوقه أو تبخيره والكلام الغريب الذي يتداوله العامة، فقط بالرقية والرقية قرآن وسنة وأدعية.
وبهذا نكون قد فرقنا بين مس العاشق وسحر العشق الذي هو وقف الحال.. 
لأن احيانا ممكن العارض يحضر على لسان الإنسان ويقول انا بعشقه وهو سحر فهو مسحور مثله، فيتم تشخيصه وعلاجه على أساس أنه مس ولن يتم العلاج بهذا الشكل لأنه لم يتم فك العقد والتي جاءت عن طريق السحر، فلابد من فك عقدته وعندها يعود العارض لعقله وعندما يعود لعقله سيخرج هو.
من هو الذي سحرني؟
وسؤال يرد دائماً من المريضين وأغرب من ذلك أنه جاءني أحد الأفاضل وكان شرط علاجه أن يعرف من الذي سحره!! وقال لي: أنا أقارن بين كلامك وكلام أناس أخرين لأني ذهبت لفلان وقال لي فلان سحرك.. وهكذا
فهل هذا منطق؟!
هل المقصود العلاج أم من قام بعمل السحر؟
في جلسة العلاج هل تتصور أن العارض الذي تم تحضيره عن طريق المشعوذ الدجال بالكفر حتى دخل جسمك أنه عندما يحضر على لسانك سيقول الحقيقة؟ طبعاً لا يمكن.
انا أتعجب من الناس التي تسألني هذا السؤال كل جلسة، طبعا لن أقول لأني لا أعرف وحتى لا أتسبب بعمل فتنة بين الناس لأني راقي أعالج بالقرآن والسنة.
أي عقل وأي دين وأي منطق وأي احترافية في التعامل مع العوارض أن تقول للناس مثل هذا الكلام؟
عندما يسألني أحد عمن سحره؟ أقول: الله أعلم.. فأنت كل الذي عليك بعد العلاج وأن تلتزم دينيا حتى لا يدخل عارض آخر إلى جسمك.
لأن هذا الموضوع انتشر بطريقة غير عادية، فلا تشغلوا بالكم إلا بالعلاج..
يسألني بعضهم ويقول لي: أين مكان السحر؟
لقد ذكرت من قبل انه عند خروج العارض من الجسم سواء بإعلان إسلامه أو حرقه أو سحبه من الجسم فهذا هو انتهاء السحر وفكه، السحر الوحيد الذي يهمنا أن نعرف مكانه هو السحر المأكول والمشروب فنر في أثناء الرقية أن البطن يعلو ويهبط ويتعب المريض من أجل السموم التي دخلت البطن والتي بطبيعة الحال سُخِّرَ فيها العارض فلو لم تخرج بالتقيؤ أو بالإسهال سيتعب المريض.
أما لو كان السحر مدفوناً أو معلقاً على شجرة أو مرمياً في البحر فأنت لست بحاجة اليه لأن خروج العارض يجعل التعويذة غير مؤثرة ومنتهية وما عليك إلا الالتزام بأوراد ما بعد العلاج. 
أذكر مرةً أنه كانت طفلة متوسطة العمر أُصيبت بالعين والعين أحضر لها مساً داخل الجسم وعندما عملت لها الجلسة اونلاين وحضر العارض ويجب أن تعرفوا أن العارض الذي يدخل الجسم عن طريق العين لا يتكلم ولكن يعطي إشارات ثم يخرج، بعد علاج الحالة قال لي أهلها بإن قريبها فلان عمل لها السحر انتقاماً من أبيها إلى غير ذلك من القصص التي يقبلها عاقل ولا يرتضيها سوي.
وقد وردني استفسار كالتالي:
يقول: قال لي أحد الذين يدعون أنهم رقاة: بأنه مسيطر علينا لأنه قام بسحر القرناء كلهم وكلهم عنده!!
نقول له: هل أنت أعلم من الرسول؟ لأنه صلى الله عليه وسلم أخبرنا بأن القرين يجري من ابن آدم مجرى الدم، والقرين لا يموت لأنه من المنذرين، وأنه لا يفارق جسم الإنسان إلا بموته.. فأنت من حتى تقول هذا الكلام؟
أيها الفضلاء.. لا تجعلوا مثل هؤلاء الدجالين يكذب عليكم، لأنه لا يوجد أحد يستطيع أن يحضر القرين على الإنسان، القرين لا يحضر على الإنسان الا اذا تعرض الإنسان لسحر قرين فقط، فهو يتكلم على لسانه وبأسلوبه وطريقته وحتى تشعر أن ذلك الانسان لديه شخصيتين: شخصية القرين الحاضر على لسانه وتجعله غير متزن، والشخصية الطبيعية.. هذا هو سحر القرين وعلاجه قراءة سورة يس والمعوذات وآية الكرسي بعد صلاة المغرب يوميا لمدة ٤٠ يوماً.
أخي الكريم.. أختي الفاضلة: اهتموا دائما بالعلاج ولا تنساقوا وراء التفاهات والذين يدعون بأنهم سحبوا القرين الخاص بك لأن الإنسان لديه قرين يجري في العروق مجرى الدم ولا يموت بموت الإنسان.
فلنتق الله ولا ننساق وراء الدجالين والمشعوذين لأنه وللأسف تردني كم كبير من الأسئلة الرهيبة التي تستفسر عن هذه الأمور فاقت الحد فأسأل الله أن يسترها على الناس أجمعين.. وبالنسبة للفتاوى فأنا لست جهة مخولة بالإجابة عنها حيث يتوجه بها إلى أهل العلم واللجان العلمية المخولة بالإفتاء في كل بلد.
سائلاً المولى لنا ولكم التوفيق..
                                                                                                                                                                                                             الشريف د/ أحمد فراج شاهين