علاج سحر التحقير
Generic placeholder image

"سحر التحقير" أو "سحر الاحتقار" هذا السحر منتشر بين المنافسين وبعضهم البعض في بعض المجالات الخاصة التي تزدهر على السوشيال ميديا، والناس والتجمعات..
هذا السحر غير منتشر إلا في فئات معينة من دافع الغيرة والحقد.
هذا السحر نذير شؤم على الإنسان بما يسببه من حالات نفسية معقدة..
وأعراضه تتشابه مع بعض أعراض الأسحار السابقة، ولكن هذا النوع يزيد لأكثر بخصوص العزلة..
سحر التحقير: هو سحر يجعلك تكون ثقيلاً في الصلاة، غير محبوب من أقرب الناس إليك، مشاكلك مستمرة، منبوذ من الأصدقاء والأهل والأحباب وخاصة في عملك.
فمثلا لو قدر أن لديك مقابلة ستجد الناس غير متقبلة رؤيتك وأسلوبك..
ودائما هذا السحر تمركزه في العين، والعارض يحضر على العين...
الأهم من هذا كله أنه يسبب حالة من الإحباط وسوء النفس والوحدة والابتعاد عن جميع الناس من حولك، أيضاً له سبب قوي جدا في إنهاء العلاقات الزوجية، لأن كل من حوله ينظرون إليه نظرة احتقار، فتؤثر على التصرفات شكل عكسي وسلبية مع الآخرين.
 مشاكل في الرزق؛ هذا النوع من السحر يسعى لأن يوقفك عن ملاقاة الناس وممارسة جميع الأعمال الخاصة بك، ويؤدي بك إلى العزلة!! فتنعزل عن هذا العالم وتبتعد عن الناس جميعا وكلما تحاول الخروج خارج هذا الإطار يرجعك إليه من منطلق الحالة النفسية والعصبية التي يسببها لك.
أيضاً يجعلك عابس الوجه وتعلوه غبارة وغباشة على العين، ويظهر الجحوظ في العين بشكل واضح، وتحس أن كل من حولك ينظرون إليك نظرة تشاؤم، أو نظرة عدم إعجاب، وإن كان بعضهم مثلاً يحدثك بطريقة محترمة ولكن بعد انتهاء الحديث لا يسأل عنك، أيضاً تريد أن تخطب فتظهر أمامهم بشكل بشع.
وهل هذا السحر... له علاج؟ 
نعم له علاج بإذن الله بالرقية الشرعية من القرآن الكريم والسنة النبوية.
طبعا.. المريض يجهز نفسه قبل جلسة الرقية الشرعية بالآتي:
    يحضر ماء الورد ويقرأ عليه سورة العنكبوت، وماء الورد هذا يضاف منه نقاط على كمية مياه كبيرة ويغتسل به لمدة ثلاثة أيام.
    بعدها نقوم بجلسة الرقية الشرعية بإحضار العارض على جسم الإنسان ويحضر على الشفايف واللسان ويعلن إسلامه بإذن الله.
    ويخرج بعد أخذ القسم عليه أو يتم حرقه في الجسم في حال عدم استجابته للخروج أو يتم سحبه من الجسم.
بعد خروج العارض من جسم الإنسان لابد من التحصين: بأذكار الصباح والمساء وقراءة القرآن والمحافظة على الصلاة بانتظام والالتزام بسورة البقرة والتطيب بالمسك والاغتسال بالماء والملح، فهذه كلها لكي نبعد هالات هذا السحر عن الجسم.
ثم نقوم بما يسمى "إرياح الجسد".. فما هو إرياح الجسد وكيف نقوم به؟
هو الاستمرار على قراءة سورة العنكبوت على ماء الورد ووضع قطرات منه على ماء الشرب وشربها صباحا ومساءا، أيضا ًالاغتسال بالماء المضاف إليه ماء الورد المقروء عليه سورة العنكبوت، وذلك لإنهاء آثار هالات السحر من الجسم.. هذا نسميه في العلم الإرياح... إرياح الجسد من آثار السحر. 
وطبعاً بعدها نلتزم بسورة الواقعة بعد صلاة العشاء طمعاً في فضل الله من إزالة آثار وقف الرزق والابتعاد عن الناس بتوفيق الله.
روي عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقة أبداً".
اللهم اجعل القرآن العظيم لنا شفاءً ، ولذنوبنا مُمحّصِاً، وعن النار مُخلّصا..
                                                                                                                                                                                             الشريف د/ أحمد فراج شاهين