مراجعات.. في السحر وعلاجه (2)
Generic placeholder image

نستكمل ما بدأ به في الجزء الأول .. وبالله التوفيق
نبدأ الحديث عن موضوع بسيط جداً
قلنا أن التحصين بأذكار الصباح وأذكار المساء ومن أهمها ذكر بعد الفجر وهو قول: "لا اله وحده لا شريك له الملك وله الحمد هو على كل شيء قدير" مائة مرة، من قالها كانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك، ولا ننسى بأن الأرزاق تكتب ما بين صلاة الفجر إلى وقت شروق الشمس فيستحب في هذا الوقت قراءة القرآن ودعاء الله سبحانه ثم صلاة الضحى حتى يكتمل الأجر، وبعد صلاة العشاء تقرأ سورة الواقعة، لما رُوي عن ابن مسعود رضي الله عنه قال،  قال رسول الله ﷺ: "من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبداً"، والفاقة هي الفقر، ولماذا بعد العشاء؛ لأنه قديماً كانوا يصلون العشاء وينامون فهذا التوقيت المناسب لها، وكذلك قراءة سورة الملك، ولتيسير الزواج للبنات فتقرأ سورة الممتحنة، تقوم بحل الأمور المعقدة ببساطة، وكتاب الله كله خير.
الاستحمام بالماء والملح ويوضع عليه ماء الورد أو مسك أحمر ، وسبع ورقات من شجرة السدر، ومن ثم الاستحمام، ثم ننتظر من 7-10 دقائق حتى يبدأ الجسم بالاسترخاء، وينشف، ثم تقوم بالاستحمام طبيعي، هذا يعمل على تحلحل العقد والمشاكل والهالات المتراكمة عليكم العين والحسد وبعض الأسحار والنظرة و لو كان يوجد مس يقوم بإراحة الانسان.
لو ملأنا البانيو بالمياه الدافئة ووضعنا بداخله ملح خشن كثير وبُن وهذا يعمل على ترميم الهالة، والبُن هو الذي نشربه (القهوة)، ونجلس فيه ما يقارب 40 قيقة، ثم نستحم عادي، وهذا يريح الجسم من الحسد والعين ومن الأمور، بجانب سورة الإخلاص والمعوذات وآية الكرسي والأذكار.
يوجد مسحور يكره الاقتراب من الماء كالوضوء والاغتسال وتصبح رائحته كريهة؟
طبعاً يوجد، وقابلت حالتين من هذا النوع من السحر، وهنا لا يستخدمون الجن بل يستخدموا شيء يسمى "الحِـن" وهو أضعف أنواع الجن والتي تتمثل في صورة القطط والكلاب، وتلاقي المريض لما يحضر عليه يتعامل كأنه قطة أو كلب، وهذا النوع يعمل رائحة كريهة ويكره الماء وكل هذه الأمور، وهذا النوع شديد الأذى، وخروجه من الجسم سكون صعباً نوعا ما.
أعراض المس والسحر:
1-    الثقل في الصلاة أو عدم الصلاة.
2-    الابتعاد عن الله سبحانه وتعالى.
3-    آلام أسفل الظهر.
4-    ثقل على الأكتاف.
5-    صداع العين والجبهة.
6-    تساقط الشعر.
7-    كدمات الفخذ.
8-    التحرشات أثناء النوم، سواء بالتلامس بالأيدي أو التحرش وهذا في حالات الجن العاشق.
9-    تأخر الدورة الشهرية عند النساء أو عدم انتظامها، أو أن تأتي مثل النزيف أو دمها غامق جداً.
10-    مشاكل في الرحم كالتكيسات، والأورام نتيجة الأسحار للجن العاشق.
11-    حب العزلة والوحدة، الجلوس طويلاً في الحمام.
12-    تقلب المزاج.
13-    كثرة المشاكل في البيت والعمل والأصدقاء.
14-    المرض، في بعض الأسحار تسبب المرض المفاجئ
كل من يقرأ عليه يذهب عقله (يغيب عن الوعي)؟
لا، وذلك حسب العارض وقوته، وبفضل الله عندما أقوم بالرقية الشرعية فإن العارض يحضر ويتكلم وتوفيق الله يعلن إسلامه ويخرج في أمان الله بدون أن يغيب المريض عن الوعي، وأثناء الرقية يكون المريض في حالة بين النوم واليقظة، وهو في هذا الأثناء يسمع الحوار الذي يدور إلا بعض الحالات التي يكون عليها مارد أو عفريت يقوم بشد الجسم فلا يغيب المريض فيها عن الوعي إلا إذا كانت الحالة صعبة.
سحر العقم.. كيف يتم فكه؟
لا يسمى سحر العقم!! بل مرض ويلجأ صاحبه إلى الطبيب..
أما إذا كان فيه ربط وهذا سهل فكه بالرقية، وقراءة آيات فك العُقد، ولا يمكن فك السحر بدون فك العُقد؛ لأن انتهاء السحر بإخراج العارض، وبعد ذلك التحصين لأنه مهم لأن هالة الجسم تكون مفتوحة 40 يوم وفي هذه المهلة في حالة عدم التحصن فأي عارض عابر يمكن أن يدخل الجسم فعليك بعد الرقية وخروج العارض التحصين بقراءة الأذكار والمعوذات، وقراءة القرآن على الأقل 30 آية كل يوم، وسورة يس بعد الفجر، الاستغفار، الاستحمام بالماء والملح، وورق السدر وماء الورد وهذا مهم جداً.
ما هي الآيات التي تقرأ على الجن العاشق؟
قوله تعالى: (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) [البقرة: 102]، الآية السابقة هي الآية التي تتعب الجن العاشق.
وقوله تعالى: (وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ) [الأعراف:157] وهذه الآية تعمل على تفكيك العُقد.
وقوله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) [المائدة: 33]، وهذه آية تزلزل الجن، والأهم آية الكرسي، فدائما القراءات في الرقية الفاتحة والإخلاص والمعوذات وآية الكرسي سبع مرات، وبعد ذلك ندخل في الآيات التي تزلزل الجن.
ما هي الآيات القوية جداً؟
سورة الإخلاص.
هل الحسد الشديد يعتبر مس؟
لو العين قوية تعمل على ادخال العارض في الجسم، أما الحسد لا يدخل الجن في جسم الانسان.
قرأت على شخص وتعافى، ولكن نفس البيت فيه مشكلة ويرجع مرة أخرى؟
سنعود قليلاً إلى السور التي تتعب الجن وهي الإخلاص والمعوذات وآية الكرسي، وسورة الزلزلة وتعتبر هذه السورة خطيرة على الجن ولو قُرأت على الجن 70 مرة ويكون الراقي متمكن يحرق الجن بفضل الله سبحانه وتعالى، والبيت الذي فيه مشكلة يبقى في مشكلة فممكن أن نشغل سورة البقرة في البيت، ونبخر البيت بلبان الذكر لأن العوارض لا تحب رائحة لبان الذكر، ولا تسمع سورة البقرة، فيهربوا من البيت.
هل العارض يعتبر مسُّ جِن؟
عندما نقول: العارض نعني به الجن، لكننا لا نريد ترهيب وتخويف الناس، فالعارض يعتبر مس جن سواء دخل إلى الجسم عن طريق المس أو العين أو السحر والعياذ بالله.
طبعاً مهم جداً ان تضعوا في البيت لبان ذكر هو أن نضع لبان ذكر على فحم ونبخر البيت فيه، ويلزم فتح الشبابيك والأبواب لدخول الضوء والنور والهواء النقي داخل البيت، وقراءة أو تشغيل سورة البقرة.
نرجع لموضوع سورة الزلزلة:
سورة الزلزلة قوية جداً، واعتبر  أهل العلم أنها تعتبر نصف القرآن، وهي من السور المدنية وعدد آياتها 8، وتقع في الجزء الـ30 من القرآن الكريم، وترتيبها من المصحف الشريف الـ99، قراءتها 70 مرة في الرقية تزلزل أي عارض موجود في الجسم، سواء كان قادم بالمرض أو العاشق أو بالحب وتعمل على إجهاده، وقراءة سورة الإخلاص 114 مرة تعمل على حرق الجن وهذه تعتمد على قوة الراقي وهنا ننبه ليس كل شخص مؤهّل بالقيام بذلك ما لم يكن راقياً أو تمرس على راقٍ ولديه معرفة للتصرف في حال حدث شيء من العارض، وفي الرقية نضع المسك في مخارج الطاقة ــــــ كما يسمى في علم الطاقة ــــــ وهي: كعب الرجلين وسرة البطن وتحت الأنف وأسفل الأذن، والرقبة وعلى الصدر، حتى نعمل على تحريك العارض وخنقه، وهذا مهم جداً.
وللسحر وأعراضه نقرأ قوله تعالى: (فَلَمَّآ أَلْقَوْاْ قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ ٱلسِّحْرُ إِنَّ ٱللَّهَ سَيُبْطِلُهُۥ إِنَّ ٱللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ ٱلْمُفْسِدِينَ) [يونس:81] ونرد (إِنَّ ٱللَّهَ سَيُبْطِلُهُۥ) 7مرات وهذا يعمل على إضعاف قوة التعويذة الخاصة بالسحر.
الصراخ أثناء النوم والأحلام المزعجة دليل على ماذا؟
هذا يدل على وجود بعض العوارض، لكن هنا هل توجد هذه العوارض داخل الجسم أم خارجه، يعني اذا الجسم لم يهتز أثناء النوم ولا توجد أي أعراض زيادة يكون الأمر عادي، أما اذا كان داخل الجسم هنا توجد مشكلة، لو خارج الجسم ممكن أن يكون عُمار البيت غير مرتاحين ويلزم تشغيل سورة البقرة وتبخير البيت باللبان الذكر وهذا يعمل على طرده من البيت.
ما رأيكم بمن يقول أذكار الصباح والمساء ولا يشعر بالراحة؟
السؤال هنا "هل كان يوجد جرح وتلائم؟" يعني لو شخص عنده جرح في مكان ما لزم عليه علاجه وبعد ذلك يقوم بتغطيته، وكذلك الجسم مع الرقية فربما يكون يوجد شيء داخل الجسم لم تخرج بعد فالأذكار تتعبه، والقرآن يتعبه.
لو أنا بشوف أشخاص كثير وبصدع منهم بعد صلاة العصر وبعد صلاة المغرب؟
هنا يوجد عارض.
نعود مرة أخرى للرقية.. 
علينا بوضع المسك، وقراءة القرآن على المياه وإسقائها للمريض لكي تعمل تحلحل للعُقد الموجودة داخل جسمه، ثم نبدأ الرقية الشرعية بالفاتحة والإخلاص والمعوذات وآية الكرسي سبع مرات، وبعد ذلك نقرأ قوله تعالى: (وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ) وهذه الآية تعمل على تفكيك العُقد داخل الجسم.
أحيانا نصادف بعض العوارض يكون لسانها مربوط، وأحياناً يقوم المشعوذ أو الساحر بربط لسان العارض حينها نقوم بوضع إصبع السبابة على الشفتين ونقرأ الشهادتين سبع مرات، ثم نفتح الفم فنجد اللسان خرج أو تحرك، فنضع الأصبع على اللسان، ونقرأ الشهادتين والإخلاص سبع مرات، هذا يعمل على فك ربط العارض الذي يوجد داخل الجسم، ويساعدنا في نطق الشهادة والخروج من الجسم بإذن الله سبحانه وتعالى.
هل من الممكن أن ينطق العارض الذي على المريض ويخبرنا بمن حرر السحر؟
ممكن أن ينطق لكن لا يجب تصديقه، طالما لم يخرج من الجسم فلا تصدقه، لأنه على سبيل المثال ممكن أن يقول لك أخيك أو اختك أو أمك أو أبيك وهنا نضع أنفسنا في مشاكل فنجنب مثل هذه الأسئلة ونكتفي بالعلاج.
والله هو المشافي وهو حسبنا ونعم الوكيل؛؛

                                                                                                                                                                                          الشريف د/أحمد فراج شاهين